إطلاق مبادرة ” الحوار العربي الاوروبي والشراكة المتوسطية “

19

اطلقت مجموعة من قيادات السياسة والفكر والثقافة في البلدان العربية في منطقة الشرق الاوسط مبادرة جادة نحو إاقامة منتدي دائم يجمع بين رجال الفكر والسياسة والبرلمانيين وممثلي وقيادات حزبية وقوي ليبرالية في بلدان البحر المتوسط العربية واقرانهم في بلدان الاتحاد الاوروبي وخاصة فرنسا ،وقد لاقت فكرة الحوار ترحيبا كبيرا في كافة الاوساط السياسية كونها تأتي في لحظة تاريخية دقيقة تشهد فيها المنطقة الممتدة من المشرق العربي الي ضفتي المتوسط تحولات عميقة ستترك اثارها لعقود قادمة علي مستقبل التنمية والاستقرار والديمقراطية والعلاقات الدولية .

جدير بالذكر ان محمد عوض رئيس حزب الخضر المصري كان في طليعة المشاركين في اطلاق المبادرة ، وهو من قبل كان قد تقدم الي مؤتمر الخضر العالمي الذي انعقد في سيول عاصمة كوريا الجنوبية في ابريل 2023 ، بمشروع قرار مشترك مع الخضر الايطالي لتأسيس منتدي الخضر المتوسطي ، وهو المشروع الذي تم إجازته بموجب التوافق الكامل بين اعضاء المؤتمر علي اهمية مثل هذا المنتدي . يأتي ذلك في ذات الوقت الذي يمثل فيه عوض الخضر في مجلس امناء الحركة المدنية الديمقراطية ، والتي تمر بتحديات عديدة بإعتبارها تمثل القطاع الرئيسي للمعارضة المصرية في الوقت الراهن في مصر .

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *